أنا مثقف الأهواز
الرئيسية » الأخبار » تقریر مصور: گرگیعان حي الدایرة یزرع البسمه و السرور في قلوب براعم الأهواز

تقریر مصور: گرگیعان حي الدایرة یزرع البسمه و السرور في قلوب براعم الأهواز

  • تقریر: زینب خالد

هنالك الكثير من الطقوس التي ترقى لغرس الثقافة و التراث في أذهان الناس، كما تتعدى هذه الطقوس كونها مجرد احداث ذو تأثير قصير المدى على من يمارسها و تزرع البذرة الأولى لأمة حريصة على ثقافتها و تتبارز بما يجود به ابناءها من قيم و من آداب جمیلة للحفاظ على هذا التراث.هكذا اذا و بعد إزدهار تلك البذرة، أصبحت احتفالیة گرگیعان الشعبية مؤهلة لإحتواء جميع منطلقات التراث الأحوازي حيث أنطلقت مسيرة هذه الاحتفالية ليلة أمس في حي الدائرة، لتجدد وضع لمسات الثقافة العربية على اذهان براعمنا.

توافدت الحشود بطريقة غير مسبوقة للمساهمة في زرع البسمة على وجوه الأطفال وأكتظت الشوارع بعشاق كل ما من شأنه ترسيخ ثقافتهم.

كان حفلا بهيجا يستمد البهجة من بسمة الأطفال و يتخذ وقفة الشموخ اكراما لبهاء أطفال واثقة الخطوة تسير في شوارع الحي.كما تم تكريم أناقتهم العربية و اعطائهم الحلويات و الفوانيس التذکارية كي يتم تحفيزهم على الاحتفاء بهذا المسار العربي.

عدة أطياف شعبية تواجدت و بكثرة في تلك الإحتفالية،فقد اشتركت فرقة نوارس الأهواز و مجموعات و نشطاء مستقلون من جميع أنحاء الإقليم. اجراء هكذا احتفاليات و مساهمة هكذا حشود إن دلت على شئ، فهي تدل على تمسكنا بثقافتنا الجميلة التي تناقلتها الأيادي بكل إتقان لتستودع وجودها بين أيادي شعبنا و لتكون كألمنارة التي يسعي نحوها كل من يبتغي إثبات وجودة و وضع بصمة عروبته في جميع أركان البلد.

فكل الشكر لكل من ساعد في احياء هذا الرسم الثقافي الجميل. لكم من موقع أنا مثقف أطيب تحيات الود و الإحترام.

 

  • بعدسة: مصطفی عبیداوي

تعليق واحد

  1. عزيز .. ع

    تقرير و صور رائعه …. نشكر جهودكم ﻷحيا تراثنا و ترسيخ طقوسنا الثقافيه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*