أنا مثقف الأهواز
الرئيسية » الأخبار » تقریر مصور: الحفل الختامي لفرسان الشعر الموسم الثالث بأشراف مؤسسة المعلم

تقریر مصور: الحفل الختامي لفرسان الشعر الموسم الثالث بأشراف مؤسسة المعلم

وها قد مر سباق فرسان الشعر للموسم الثالث وبعد إنتظار طويل جائت الأطفال من كل مدن إقليم الأهواز للإعلان عن اسماء الفائزين في هذا الموسم.
و أقامت مؤسسة المعلم الحفل الختامي لفرسان الشعر الموافق: ليوم الجمعة_الساعة 3 مساء_(1395/12/13.ش)(1438/03/04.ق) في الأهواز.


بقلم: وفاءزاهدي

كانت هذه المسابقة من المجالات التراثية( تعليم الشعر العربي للأطفال) وكانت غاية هذه المؤسسة أن تحفز الأطفال على الشعر العربي حتى يحفظونهُ
لأن أطفالنا أجيال الغد و هم أملنا في المستقبل
هيا بنا لنعلم أطفالنا و براعمنا لغة الضاد و ترسيخ الثقافة بلغتنا الدارجة و هي اللغة العربية و منذ بدء طفولتهم و هم براعم و كما قال المثل: العلمُ في الصغرِ كَلنقشُ على الحجرِ.

لنسير معاً مع الحفل الختامي.

اعتلى المنصة الممثل عبدالله الطرفي لترحيب ألجمهور و تقديم البرامج.

و بدأ الحفل قارئ القرآن الأستاذ سعید زرگاني…
و عطر اجواء القاعة بقراءة آياتٍ من القرآن الكريم…

و أتى الدور لألقا کلمة أمین عام مؤسسة المعلم الأستاذ أمین جابري حول فعالیات المؤسسة و هذا العمل الجبار.
و من بعدها شاهدنا مواهب الأطفال الشعرية.
أول مشاركة والفائزه هي الطفلة افناء توفيق من مدينة ألخفاجية بقصيدة لغتي.
المشاركة أحلام غرباوي.
المشاركة ريهام سواري.
المشاركة غرام نيسي قصيدة الوطن.
والمشاركة نور ألهدى عبدالله بقصيدة سجل أنا عربي.
المشارك جعفر الكعبي بقصيدة الوطن.
المشارك أيمن ناصر ايضاً قصيدة الوطن.
المشارك محمد ناصري بقصيدة دع الأيام.
المشارك محمد غليم زاده بقصيدة على الظلم ثوري.

و في فقرة من الفقرات شاركت فرقة أشبال التراثیة في هذا الحفل البهيج. و بعدها استمرت ابداع و مشارکات الأطفال.
المشاركة زهرا صادق الساري بقصيدة شمس الحق.
المشاركة الشابه وفاء زاهدي بقصيدة هذه بلادي.
المشاركة آمال مسلم أريحي بقصيدة دع الأيام.
المشارك امير حسين سوداني بقصيدة مثل أول الذي فاز بلرتبة الأولی لهذا الموسوم.

و في آخر الحفل تم تکریم لجنة التحکیم و المشارکین في السباق.

و ایضاً أخذنا بعض التعلیقات من بعض الأساتذة حول هذا الحفل الختامي أثناء البرامج.

الأستاذ یاسر زابية: کان الحفلُ رائعاً جداً، ولم يتم هذا الأمر إلاّ مِن خلال ألجمهور الجبّار، ألتي قد بذلتها مؤسسة ألمعلّم الموقرة ألتي كّرست جُلّ جهودها مِن أجل اخراج هذا العمل إلى ارض الواقع فتبارك اللّه بها و بلقائمين عليها الكرام و دامت شامخة معطاء.

الأستاذ عبدألعزيز حمادي: ألوطن شجرة براعمها الأطفال تنمو لتصبح غصوناً تثمرُ في المستقبل فألمتسابقون في المسابقة فرسان ألشعر هم ٱلبراعم ألتي سيثمرُ بها مستقبلنا ألثقافي والأدبي.

الأستاذه هناء مهتاب: براعمنا أَملنا الواعد لغدٍ مشرق زاهر
نشكرُ كل من جاء و حضر ودعم كل مشارك ومشاركة
السلام عليكم ورحمةالله وبركاة


تقریر مصور: بعدسة بتول سواري

تعليق واحد

  1. رحیم عبیات القیطانی

    شکرا لکم ایها الاوفیاء
    شكرا لكم و ل جهودكم
    نعم هاكذا اعمال ثقافيةايجابية تكون لها اثر صحيح في تربيت الجيل القادم التي يحافظ علي لغة القران و تراثنا
    ف لكم مني الشكر والتقدير يا مؤسسة المعلم و ل كل ما تقومون به
    جزاكم الله خير الجزاء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*