بهاء الدين عصيّ على النسيان/ياسر زابيه

img

بسم الله الرحمن الرحيم

“بهاء الدين عصيّ على النسيان”

ستفتقد اللغة العربية أبا فؤاد كثيرًا ، لأنها هي الأعرف بشخصيته المثالية وشيمه العالية ،ونفسه الأبيّة،و نخوته العربية، ومواقفه الجلية و خصاله السنية،وهمته العالية وعزيمته القوية. والحقيقة هو كان ابنها البار الذي كرّس حياته في سبيل تعلّمها وتعليمها للآخرين و تعزيزها في نفوس الطلاب دون أي ملل وكلل.

منذ أن عرفناه وجـدناه أخّاً وفيًا ،و صديقًا صدوقًا ،وزميلًا مشفقًاومدرسًا ملتزمًا مبدعًا، وعالماً نحريرًا، و وطنيّا شريفًا يحمل همّ أبنـاء جلدته بكلّ صدق ويبكي دمًا لمعاناتهم.

كان صاحب علوم غزيرة وملاحظات واقتراحات كثيرة في مجال التربية والتعليم ،وكان ذا أدب راق، ويحظى باحترام الجميع لاسيما زمـلاءه الـذين شاهـدوا فيـه كلّ المناقب و الصفات
الحسنة من كثب.

كان وقـورًا في كلامـه، رزينًا في مشيته،معتمدًا على الله وقدراته، عُرِف بأنّه خفيف الظل، وأفضل رفيق وخِل.الجلوس معه له نكهة خاصة لاتجدها إلًا عند القليل ويشهد بذلك القاصي والداني.

عندما تلقيت نبأ ارتحال المغفور له الأستاذ الدكتور بهاء الدين من أحد الأصدقاء اعتصر قلبي دمًا،و سرَت في بدني قشعريرة، وارتعشت يداي وخَفَت صوتي ليس تعجبًا من أمر الموت في زمن كورونا و لا اعتراضا عليه و لا خيفة منه ،بل أحسست بالصـدمة،نعم كان الأمـر صدمة بمعنى الكلمة.!

واليوم رحل الدكتور بهاء الدين إلى دار حقّه لترحل معه رموز الأخوة والإخلاص والوفاء والصدق والمثابرة. إنّا فقدنا شخصية عزيزةمهنية مميزة صادقة ومجدة في أداء واجباتها تستحق كلّ ثناء وتبجيل. وكلّ ما ذكرناه فهو غيض من فيض هذه الشخصية الفذّة التي أحبت اللغة العربية وخدمتها أيما خدمة.

نعم فقدته الأهواز، لكنّه باقٍ في قلوب جميع محبيه ولن يُنسى أبدًا.وكيف ينسى مَن أذهل الجميع بنقاء سريرته وحسن سيرته وطيب عمله و العبق الزكيّ الذي تركه.فهو عصي على النسيان حقًا،و سيسلك طلابه النهج الذي سلكه بصدق وإخلاص.

وفي هذا المقام أعزّي نفسي وجميع الأهوازيين بهذه المناسبة الأليمة راجيًا من المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

يـاسـر زابيـه/ الأهواز ٢٠٢٠/٧/٢٨

Author : أنا مثقف الأهواز

أنا مثقف الأهواز

RELATED POSTS

2 دیدگاه برای “بهاء الدين عصيّ على النسيان/ياسر زابيه”

  1. شاكر ابوامين

    إنا لله و إنا اليه راجعون
    قال الامام علي عليه السلام:
    الدنيا ممركم و الآخرة مقركم، فخذوا من ممركم لمقركم.
    احسنت و جزاك الله خيرا و رحم الله المرحوم المغفور له ان شاءالله الفقيد العزيز علينا جميعا

  2. رحمه الله.فقدانه خساره.بارك الله في قلمك استاد ياسر.

تعلیقک حول الموضوع

*

تطبيق الواتساب
1
تواصل معنا عبر تطبيق الواتساب
مرحباً
تواصل معنا عبر تطبيق الواتساب
او ارسل لنا رسالة عبر البريد الأكتروني التالي:
anamothaqaf@gmail.com