أنا مثقف الأهواز
خانه » الأسرة » المرأه » الغيرة بين الزوجين

الغيرة بين الزوجين

أنا زوجي يغير جدا وأنا زوجتي تغير جدا أهم النصائح لعلاج الغيرة بين الزوجين

من من النساء لا ترغب في أن تبقي المرأة الوحيدة في حياة زوجها ؟ الكثير من النساء لديهم هوس المرأة الأخري حتي لو كانت ماضياً في حياة زوجها . حينها تصبح الغيرة كابوس مزعج في حياة الزوج و الزوجة . و الذي ربما يتحول فيما بعد إلي داء خطير وهو مرض الشك . و قد يصبح فيما بعد رغبة في التملك ، وقتها لابد من علاج هذه المشكلة . من المعروف أن جميع النساء بطبيعتهن غيورات و خاصة عندما يرتبط الأمر بالحب . و لكن يجب أن نفرق بين الغيرة في الحب و الغيرة المرضية و التي قد تؤدي إلي العديد من المشكلات الكبري . و قبل معالجة الأسباب التي تؤدي إلي الغيرة و بعض النصائح لعلاجها . يجب أن نعرف أولاً أن الزواج ليس عقد إحتكار أو تملك بل هو الشعور بالأمان مع شريك الحياة و أن هناك حب متبادل بين الطرفين و إحترام و الثقة و هذه هي أسمي المشاعر التي يمكننا أن نعمل نشعر بها الشريك .أسباب الغيرة بين الزوجين :

الخيانة السابقة :

ففي بعض الأحيان قد يحكي الرجل إلي زوجته عن علاقته بإمرأة أخري سابقاً . و يبدأ في سرد مغامرتهما معاً . و هذا بالتأكيد غير صحيح بين الزوجين ، لأنه قد يجرح مشاعرها .

محاولة لفت النظر :

عند محاولة أحد الطرفين لفت أنظار الشريك و الأخرين حول ماضيه سابقاً و علاقاته الماضية .  و التي غالباً ما تكون نابعة من شعور نرجسي يتطلب علاج نفسي .

الإنشعال :

قد يكون الإنشعال عن الحبيب بداعي العمل إلي خلق مشاعر الغيرة ، و هنا يتطلب علي الشريكين التفرقة بين الإنشغال عن قصد و الإنشغال لسبب هام أو بداعي العمل و إلتماس العذر للطرف الأخر ، لأن هناك أولويات في الحياة قد تدفع زوجك للإنشغال عنك لوقت بسيط بسبب عمله .

التواصل مع الحبيب السابق :

التواصل مع الحبيب السابق هو ما قد يثير جنون الزوجة  ، فبعض الأشخاص يبقون علي تواصل و صداقة  قوية بأحبائهم السابقين  و هذا لا يتقبله الكثير .

نصائح و حلول  لعلاج مشكلة الغيرة بين الزوجين :

بالنسبة للأزواج :

يجب أن يهتم الرجل بالمرأة دائماً و أن يشاركها كل إهتماماتها، و أن يجد بينهما هوايات مشتركة ، و هذا سيكون له أثر فعال في توطيد العلاقة و الثقة بينهم .أن يحكي لها عن كل ما يدور خارج البيت ما دام ذلك لن يؤثر و لن يضر بالعمل و أسراره . و بهذا فإن المصراحة هي أساس أي علاقة زوجية ناجحة .حاول أن تفهم ما يدور برأسها، و أن تتحدث في الأمر و أن توضح  لها وجهة نظرك .لأن العديد من النساء الغموض يسبب لهم العديد من الأفكار الخطأة .و من الإقتراحات الفريدة أن تدعوها إلي عشاء رومانسي  و أن تقدم لها هدية مميزة مفاجأة لها ، فهذا يجذب إنتباه المرأة .

بالنسبة للزوجات :

إنتبهي بعدم الخلط بين العمل و الترفيه فمن الطبيعي أن يحاط زوجك بفتيات في العمل و من الممكن أن يكونوا علي درجة عالية من الجمال ، فلا داعي للشعور بالغيرة ، بل كوني قريبة من زوجك ، و إبدأي في مصادقته  ليظل صريحاً و قريباً منك دائماً .حاولي  ترك جزء من الحرية  و من الخصوصية له طالما كان في حدود الدين و الأخلاق و عادات المجتمع .من الرائع أن تستمعي إليه و ألا تنشغلي عنه  و حاولي أن تكوني أكثر حضوراً و ذلك إذا كنتم في سهرة أو مع الأصدقاء .

جوابی بنویسید

ایمیل شما نشر نخواهد شدخانه های ضروری نشانه گذاری شده است. *

*

*