أنا مثقف الأهواز

فهد الباجي

فيديو: تقرير مصور من أجواء العيد في الأهواز

هذا العمل هو انتاج بسيط لكل الرفاق الذين ضحوا من اجل المسار المستقل و هذا الاستئناف هو تأكيداً على ما خطوه و ما زرعوه لنا . اُنتج هذا التقرير المصور من باب أهمية وجود عدسة صادقة تغطي الاحداث و الأماكن التي لطالما كانت محرومة Post Views: 5,304 ادامه مطلب »

حصرياً: لقاء خاص مع الشاعر أمير كاظم الحيدري

لو خیرنا أمیر أن یحدثنا عن أمیر الشاعر أم أمیر الإنسان فمن سیختار و ماذا سیقول؟ _ أمیر الإنسان بالتأکید، فالإنسانیة أول سلّم لشاعریة الشاعر. وإن أراد هذا الشاعر أن یکون لساناً لشعبه فلابدّ أن یصیر إنساناً في بادئ الأمر. Post Views: 7,070 ادامه مطلب »

عمتنا النخلة علی وشک الموت !/فهد الباجي

  ‏فهد الباجي لم يكن سراباً ! لا لا لم یکن كان هُنا نهراً في هذا البلد اقسم ، اسمه الجراحي ان لم تصدقوني اسألوا النخل الراكع عطشاً Post Views: 4,625 ادامه مطلب »

رجال الدین و تآمرهم ضد شعوبهم علی مرّ التاریخ/فهد الباجي

عندما نقول بأن القرآن من أهم ما کُتب في التاریخ بعیداً عن توجهاته، نقصد الکثیر من الجوانب مثلاً قوله سبحانه و تعالی: سیروا في الأرض … لم یکن القصد المشي فقط بل التطلع و القراءة الدقیقة للأحداث علی مرّ الزمان. کتاب نشوار المحاضرة و أخبار المذاکرة دفعني لکتابة هذا المقال ... ادامه مطلب »

تقرير: مسرحية العودة بإشراف فرقة إشراق للمسرح

تقریر: فهد الباجي جاءت الوفود و الجماهير من كل الأحياء إلى منتدى مهدیه بحيث اكتضت القاعه ليشاركوا إشراق و حفلهم الرائع. حرارة المهرجان و الطقس الممطر جعل الاجواء كلاسيكية ليصبح كل شي جاهز ليبرز سيد كاظم و رفقاءه على المسرح لينيروا الطريق للأعمال المسرحية في الساحة الاهوازية بعد ان كان ... ادامه مطلب »

لقاء الأسبوع: مع الشاعر المتألق یوسف السرخي

المحاور: فهد الباجي   يوسف السرخي الشاعر حدثنا عن يوسف الإنسان! لا يمكن أن تناقش الإنسان دون النظر إلى شعوره وأفكاره ورؤيته! والشعر برأيي ليس مهنة بل تجربة إنسانية مستمرة تتخذ أشكال متعددة من التعبير. Post Views: 32,297 ادامه مطلب »

لقاء الأسبوع: مع الناشط الثقافي ماجد التمیمي

المحاور: فهد الباجي   الكاتب و المترجم ماجد التميمي أهلا بك في أنا مثقف الأهواز مرحبا تحیاتی لکم و لکادر موقع أنا مثقف الأهواز الموقر ارجو أن یکون حوارا ناتجا و شکرا لکم لأتاحتي هذه الفرصة Post Views: 15,902 ادامه مطلب »

لقاء الأسبوع: مع الشاعر الأدیب مصطفی غافلي

المحاور: الإعلامي فهد الباجي             1_بادئ ذي بدء، حبذا لو يحدثنا مصطفی الشاعر عن مصطفى الإنسان ؟ ?مصطفى الشاعر هو جزء من الإنسان فكلّ إنسانٍ شاعرٌ إلا أنّ من الناس من يستطيع رسم شعوره ليفجّره على الورقة فيقال له شاعرا. فمصطفى الشاعر جزء من كلّ ... ادامه مطلب »

لقاء الأسبوع: مع الكاتب سعيد اباسامر خجسته

المحاور: فهد الباجي من قلمه المبدع تنثال النصوص و تومض رؤاه حتى تبتلّ كتابته بفكره المتوقد. يكتب إيماناً واحتساباً بالوطن و الوطنية في كل زمان ومكان. ينسف الصمت مؤمناً بحرية الإنسان والتفكير والتعبير وضرورة انفتاح الرأي على الرأي الآخر. Post Views: 20,151 ادامه مطلب »

لقاء خاص: مع الشاعر سيد حكيم الشبري

المحاور : فهد الباجي نتنقل من محطة الی محطة من الأدب الفصيح و الكتّاب الی الشعبي كنا نمر مر الكرام عن هذه المحطة لو لا الإنتباه الذي لفتنا إياه هذا الشاعر من إنسانيته إلی أدبه و خياله يتنقل خطواته بالنثر الشعبي من دون ان يخلع حذائه لأنه فهم اللعبة عکس ... ادامه مطلب »

لقاء خاص: مع الشاعر الكبير الدكتور عباس الطائي

• بتنسيق و محاورة الإعلامي فهد الباجي تشرفنا في اللقاء والحوار الخاص مع احد اعلام الشعر الأهوازي في وقتنا المعاصر والحالي ، واحد رموز الساحة الثقافية في الاهواز والذي اتسم بقوة المعنى والبديهة وسرعة الرد و تركيب القافية. Post Views: 31,942 ادامه مطلب »

المسـار الثقـافي في الأهـواز إلی أين؟/فهد الباجي

المسـار الثقـافي في الأهـواز إلی أين؟ کیفـیة ردع الظواهـر السـلبیة؟ قـد يبـدو العنـوان إتباعاً لِموضـة المصطلحـات التي تـروج، لكنه اختيـار يروم إشـراك العقـول في صياغـة مفاهيـم و تركيـب و تحليـل لقضيـة تحمل في طياتهـا قضـايا كثيـرة إلا و هـو المسـار الثقـافي في الأهـواز. Post Views: 197 ادامه مطلب »