أنا مثقف الأهواز
خانه » قسم الکاتب الأهوازي

قسم الکاتب الأهوازي

کتب أهوازیة: أدب الطفل/إعداد: عبدالمجیدحسن

📚 كتاب ” القائد الحقيقي “ كتابة : وليد مالك آل ناصر رسوم : آزيتا (كفاية) أشتر تصميم : عقيل مطرودي عددالصفحات: ٢٠ الناشر : هرمنوتيك.عبادان سنة النشر : ٢٠١٧ م Post Views: 1,469 ادامه مطلب »

الکتب الأهوازیة: الروایة الأهوازیة-الجزء الثاني/ إعداد: عبدالمجیدحسن

📚کتاب «بند» تألیف: عبدالنبي جلالي عددالصفحات: ۱۰۵ سنة النشر:۲۰۰۸م الناشر: آیات اهواز Post Views: 1,293 ادامه مطلب »

کتب أهوازیة: مجموعات قصصیة أهوازیة-الجزء الثالث/ إعداد: عبدالمجید حسن

📙كتاب ” سايه ها “ تأليف : سهام سجيراتي پور عددالصفحات : ۱۸۱ سنة النشر : ۲۰۱۷م الناشر: الیما Post Views: 1,355 ادامه مطلب »

کتب أهوازیه: قصيدة النثر -جزء الثاني/إعداد: عبدالمجید حسن

📚كتاب “في ساعة الشمس” تأليف: مريم كعبي الناشر: هرمنويطيقيا-عبادان سنة النشر: فبراير 2018 عدد الصفحات:94 Post Views: 1,340 ادامه مطلب »

فيديو: تقرير مصور من أجواء العيد في الأهواز

هذا العمل هو انتاج بسيط لكل الرفاق الذين ضحوا من اجل المسار المستقل و هذا الاستئناف هو تأكيداً على ما خطوه و ما زرعوه لنا . اُنتج هذا التقرير المصور من باب أهمية وجود عدسة صادقة تغطي الاحداث و الأماكن التي لطالما كانت محرومة Post Views: 5,759 ادامه مطلب »

صيدلية الإمام جعفر الصادق ( عليه السلام) المناوبة، في مهب الرّيح

هناء مهتاب فی إطار سعینا الخيري سابقاً ولتأدية واجبنا الإنساني و الوطني حالياً ،كانت ولا زالت صيدلية الإمام جعفر الصادق (ع) المناوبة وكوادرها الشرفاء خير عوناً وسنداً لنا. في هذه الأيام اهوازنا الحبيبة واهلنا يعانون من السیول الأخيرة ، نحن والكثير من الناس الذين يحملون هموم هذا الشعب، نجوب المناطق ... ادامه مطلب »

الرصيف المخيف!/حكيم الحويـــزي

يا أمّاه… هذا الرصيفُ مُخيف فيهِ تبعثرت أمالي مثل أوراق الخريـــف كانت أعظم أمنيتي أن آتيكم بكسرة رغيف Post Views: 2,930 ادامه مطلب »

موعدٌ مع بائعة الهوى/زينب خالد

في المرّة القادمة سأنثُر بنات الفكر كما الخُطى، و ستنبُت تلك البذور الكامنة مُعلنةً فوز العقل أو لترسم لوحة الصّدمة حينما تتفتّت أواصر غطاء جسمها لتبدو عاهرة أمام أعيُن النّبلاء ليجرفها إعصار الصّراع الأبدي فتنساب دقّات القلب برقّة، ذلك الصّراع الذي تستوطنه أيادي المُغتربين لتسدّ المنافذ و تحكم إغلاقها بوجه ... ادامه مطلب »

حصرياً: لقاء خاص مع الشاعر أمير كاظم الحيدري

لو خیرنا أمیر أن یحدثنا عن أمیر الشاعر أم أمیر الإنسان فمن سیختار و ماذا سیقول؟ _ أمیر الإنسان بالتأکید، فالإنسانیة أول سلّم لشاعریة الشاعر. وإن أراد هذا الشاعر أن یکون لساناً لشعبه فلابدّ أن یصیر إنساناً في بادئ الأمر. Post Views: 7,181 ادامه مطلب »

تجار المشاعر/حكيم الحويزي

ذات يومٍ ، ذهب (شاعرنا التاجر)! الى كوخ ساحرٍ وخـاطبه ماذا أفعل لقلمي العاقر؟! لا ينجب شعرا كلّما راود الدفاتر يا حضرة الساحر إنني أبيع القصائد Post Views: 3,209 ادامه مطلب »

نظرة ثاقبة حول مكانة المرأة العربية/ سندس علي

کثیرا ما کان أباءنا وأجدادنا يحكون لنا عن قصص وحوادث الماضي حيث يُشرعون بالحديث بكان ياماكان وتتليها حوادث مرارة الزمان أو سخط الحكام الطاغين وجبروت جبابرة العصور والأغرب من كل ذلك حكاويهم عن سلطة الرجال وبغضعم الممتد للأنثى عبرالتاريخ فنجد أن بأساطير  الشعوب العالمية تتمثل المرأة بقالب آخر بعيد كل ... ادامه مطلب »

جنون العشق/زينب خالد

  من دواعي سعادة الفرد أن يرى إنعكاس ذاته لا غير حين الرمق، و بعيدًا عن البيوت التي تنفث دخان الكره و التعتيم. Post Views: 7,252 ادامه مطلب »