أنا مثقف الأهواز
خانه » الأخبار

الأخبار

من السيول إلى الملحمة

  اجتاحت الفيضانات و السيول إقليم الأهواز في بداية شهر نيسان و ذلك أثر فتح صمامات الأمان لكل من سد كارون، الدز و الكرخة و أطلقت كميات مياه عالية جداً و ألتي كان بإمكانها أن تخلع الجبال، و لكن حدث غير كل التوقعات ألا و هو تكاتف اللجان الشعبية بوجه ... ادامه مطلب »

تقریر مصور: الخفاجيه – طریق الله اکبر (منکوبين الفيضانات)

بعدسة المصور: هادي قاسم الفيلي Post Views: 2,817 ادامه مطلب »

صيدلية الإمام جعفر الصادق ( عليه السلام) المناوبة، في مهب الرّيح

هناء مهتاب فی إطار سعینا الخيري سابقاً ولتأدية واجبنا الإنساني و الوطني حالياً ،كانت ولا زالت صيدلية الإمام جعفر الصادق (ع) المناوبة وكوادرها الشرفاء خير عوناً وسنداً لنا. في هذه الأيام اهوازنا الحبيبة واهلنا يعانون من السیول الأخيرة ، نحن والكثير من الناس الذين يحملون هموم هذا الشعب، نجوب المناطق ... ادامه مطلب »

تقرير مصور: منکوبين فیضانات الأهواز (الحميديه-طريق خسرج)

بعدسة : هادي قاسم الفيلي Post Views: 2,606 ادامه مطلب »

تقرير مصور: خطر السيول و معركة الوجود في الأهواز

لجان التنسيق المحلية تقوم بإدارة الأمور بدقة عالية رغم قلة الإمكانيات المتاحة ﻷكثر من 11 يوم.. يسجل اليوم أبناء الشعب الأهوازي ملحمة تاريخية بالتكاتف والتآلف و الوحدة الوطنية ليثبتوا للعالم أجمع إنهم يقظون و واعين بقضيتهم. Post Views: 2,594 ادامه مطلب »

حصرياً: لقاء خاص مع الشاعر أمير كاظم الحيدري

لو خیرنا أمیر أن یحدثنا عن أمیر الشاعر أم أمیر الإنسان فمن سیختار و ماذا سیقول؟ _ أمیر الإنسان بالتأکید، فالإنسانیة أول سلّم لشاعریة الشاعر. وإن أراد هذا الشاعر أن یکون لساناً لشعبه فلابدّ أن یصیر إنساناً في بادئ الأمر. Post Views: 6,792 ادامه مطلب »

تقریر مصور: جولة صحفية لمدينة النخيل بعدسة مهدي بحري

جولة صحفية لمدينة النخيل بعدسة مهدي بحري: Post Views: 3,380 ادامه مطلب »

عمتنا النخلة علی وشک الموت !/فهد الباجي

  ‏فهد الباجي لم يكن سراباً ! لا لا لم یکن كان هُنا نهراً في هذا البلد اقسم ، اسمه الجراحي ان لم تصدقوني اسألوا النخل الراكع عطشاً Post Views: 4,574 ادامه مطلب »

العازف محمد برواية سفير الفن الأهوازي في دول الخليج/ماهر دسومي

  ولد العازف  محمد برواية في عام 1955 الميلادية في الأهواز و عاصر عدد من الفنانين الأهوازيين الكبار منهم عبدالأمير دريس,احمد كنعاني,يونس خلف و جبار معتوق ايضا تعامل مع نجوم الموسیقى الریفیة العراقیة کصلاح عبدالغفور ،رعد الناصری ،کامل اکشاش والعازف فالح حسن و العازف المشهور طاهر برکات الذي کان برفقة ... ادامه مطلب »

تقریر مصور: المعایدة من منظارٌ أخر

تقرير: فهد الباجي الإعلان المثیر ،مواضیع الاحتفال ، صوت الشارع،إدارة ناجحه، فریق عمل متماسک،الهدف الواحد، و عدم المساومة بثقة الناس کل هذه الموارد لابد ان تتواکب في کل عمل ان کان ثقافي او لم یکن. Post Views: 5,100 ادامه مطلب »

قرقیعان یزرع البهجة و السرور في الشوارع و الأحیاء الشعبیة في الأقلیم

سندس علي إذا كنت ضمن هؤلاء الذين قدشعروا يوما أنهم فقدوا كيان هويتهم في دوامة الضياع .ودُقت بقمع على جذور أجدادهم العريقه بفأس من جنس النسيان فتراهم قد إنطووا على أنفسهم كما تنطوي الأسفار. فحين إذن سوف تأخذك أقدامك المتشككة على صدى أهازيج أنبثقت كالبركان المحموم من زوايا هذه المدن ... ادامه مطلب »

موقع أقلام تحت شعار “ساحة لنشر المعرفة” یبدأ من جدید

موقع أقلام تحت شعار “ساحة لنشر المعرفة” یبدأ من جدید إننا أقلام متحررة و فريدة المضمون تعمل على حث القوة الشابة في المجتمع العربي علي القرائة و توسيع المعرفة لديهم و جذب العقول المتعطشة للتنمية . شباب ناتي من الأهواز نحاول العمل في سبيل التوعية الفكرية و تعزيز الثقافة العربية ... ادامه مطلب »