أنا مثقف الأهواز
خانه » القسم الأدبي » قصص قصیره

قصص قصیره

الشعب التلفازي(عيد الحب)/توفيق عبدالرضا

الشعب التلفازي عيد الحب (قصة مستوحاة) توفيق عبدالرضا لا شيء احب اليك من أنوار الشمس حين تدخل من خلال ستائر النافذة،  تشعر بقشعريرة في رقبتك، و شعوراً يدفعك لاارادياً تنزع سترتك،  تنظر الى الساعة حين العقربة تقف على الثانية تماماً، تذكرك بجرس انتهاء حصص المدرسة و بعجل طفولي؛  تغلق حاسوبك ... ادامه مطلب »

حصرياً: تحميل کتاب يوميات شارع 14 بصيغة PDF

تحميل کتاب يوميات شارع 14 بصيغة PDF تألیف: مريم لطيفيمجموعة قصصية أهوازية نشر هرمنوتیکحجم الملف: میغ واحد تحميل الکتاب بصيغة PDF Post Views: 5,280 ادامه مطلب »

حيوان نبهني الإنسانية/وليد بريهي

توشك الشمس على سحب أناملها عن سطح الأرض لكثافة الغیوم. وبات الجو مغتمّا و يبوح على وجهه المطر حيث الساعة بين الرابعة والخامسة مساء. Post Views: 2,839 ادامه مطلب »

جنون العشق/زينب خالد

  من دواعي سعادة الفرد أن يرى إنعكاس ذاته لا غير حين الرمق، و بعيدًا عن البيوت التي تنفث دخان الكره و التعتيم. Post Views: 6,486 ادامه مطلب »

حكاية وليد الحرية في عصر ضياع الحرية/سندس علي

ولیدا الأمس مُعصَب الرأس  وملفوفٍ  بمنادیل قماش خضر اللون بنقش الورود الحمراء. خاطتها أمه من ثيابها المُستعملة قُبيل موعد ميلاده به أيام .إستشمم الوليد رائحة الفقر والحرمان والعَتمة،  بثياب امه الملتف بها  مُغمسة بقطرات دموعها التي نزلت عليه سوداءةً بسواد الكُحل بوسط جفنيها . أرهقه شعور الحزن لأول طلةً أطلها ... ادامه مطلب »

بأي ذنب قتلت؟/وليـد علي الكعبي

‏” أخذتُك معي في رسائل السماء ، فما الحُب إلا دُعاء “ بأي ذنب قتلت؟ وليـد علي الكعبي   مما قيل في المرأة وعظمتها: وراء كل رجل عظيم “امرأة عظيمة” أصبحت بائسا كنت أملك منزلاً، كنت أملك زوجةً عظيمةً، كنت أملك صبية، كنت أملك عائلة جوهرية. و كل ما كنت ... ادامه مطلب »

حکايتي أنا و البيت الكبير/سندس علي

حتی بعد مرور كل تلك السنوات لم أستطع نسیان ذکریات طفولتي بهذا البیت الکبیر فور دخولي من الباب الرئيسي امتلأت خياشيمي  برائحة الطین المبتل وأوراق أشجار الحدیقة و الممتع أنني کلما إقتربت من شرفة البیت سمعت صدی أصوات في أذني.و كلما التففتُ من حولي رأیت نفسي وإخوتي حيث كنا منسجمين باللعب حول الحدیقة ... ادامه مطلب »

الفقر جريمة/وليـد علي الكعبي

قال رسول الله (ص) : فوالله لا الفقر أخشي عليكم. ولكن أخشي عليكم إن تبسط عليكم الدنيا كما بُسطت علي من كان قبلكم فتنافسوها كما تنافسوها وتهلككم كما اهلكتهم. Post Views: 6,674 ادامه مطلب »

في ضيافة أبي نؤاس/حكيم الحويزي

البارحة كنت في،ضيافة أبي نؤاس دخلت ،مضيفه المغمور ، بالإحساس كان ابي معتوق منزويا في الديوان حزينا كئيبا كالأمير الذي فقد ولايته و هبط،صيته بين الناس و بجواره اوراق منكمشة منتثرة. Post Views: 4,958 ادامه مطلب »

قصة وطن بلا عينين/ للقاصة الدكتورة زهرة عز (*)

استيقظ من نومه الأبدي وبدأ في ترديد أغنية رائعة تردد صداها داخل البستان الأزلي الفسيح، ورقصت على أنغامها أوراق الشجر الأخضر.  غادر بوابة السماء وهو يفرد جناحيه حتى غطى الشمس، وبين مخالبه كان يحمل نباتات المر والقرفة. Post Views: 27,444 ادامه مطلب »

أنا ولغتي (1)/ سعيد مقدم أبو شروق

في زمن الحرب وعندما نزحنا من المحمرة، سكنا أماكن مختلفة ابتداء من قرى الجراحي ووصولا إلى الأهواز، والتي انتقلنا فيها أكثر من مرة من حي إلى حي. Post Views: 19,264 ادامه مطلب »

المدرسة/حسين ابو ريسان

کان فصل شتاء هذة السنة متمیزاً بکثافة المطر، و السماء ملبدة بالغیوم في اکثر الأوقات. کان معلمنا ریسان ینظر الی الغیوم کما ینظر العاشق الی معشوقته و یبتسم ، یکلمنا عن المطر و الأرض و الرحمة و یدمج بعضهما ببعض بمهارة و یربطهما بالوطن و الفقر و الظلم، لا اعرف ... ادامه مطلب »