أنا مثقف الأهواز
خانه » القسم الأدبي

القسم الأدبي

نهرُ کارونَ یَتکلمُ ثائراً/عباس الطائي

کارونُ یا رمــــزَ أمجادي ویا وطــني کارونُ یا مَهدَ أجــــدادي مَدی الزَّمَـنِ یا عا شقا تمـــــلأ الأرجاء ضحکــــتُه ویزرع الخیر في الـــــــودیان والدِّمنِ أیامک الخـــــضر کانت کلهــــا أمــلاً یفیض من جانبیـــــک الحب بالشجنِ Post Views: 1,398 ادامه مطلب »

أنشودةُ السيل/داود حميد

ننزف من جراحنا و نسألُ إلى متى يُضربُ فينا المثلُ محاصرون و الجهات أزمةٌ بلا حدودٍ مستحيلٌ نرحلُ Post Views: 2,075 ادامه مطلب »

حصریاً: أناشيد أهوازية للأطفال بمناسبة يوم العالمي للغة الأم

تحميل أنشودة طيور الوطن بمناسبة يوم العالمي للغة العربية الفنان الشاب طاهر الأهوازي ادامه مطلب »

هویتي الضاد/نيل التميمية

بلساني أعله ملبوسي أعله کل شيء انه أعودنله او الي ینعادیذوق أهليیصوت الهاون الیشليبخور او ریحته الکل تایه إتدليهویتنا و سعادتنايدکتوره التعالج جرح دیرتنهتصب الکاس للمدمن فصاحه و راد یسکر من معانیههاو یصورة شاعره التتغزل اویه الریح چیه لذه إبمحاچیهههویتي البیچ عنوانيإبکلامي الناس تتذوقعسل شلتچ على الساني ك:نيل_التميمية Post Views: ... ادامه مطلب »

الرصيف المخيف!/حكيم الحويـــزي

يا أمّاه… هذا الرصيفُ مُخيف فيهِ تبعثرت أمالي مثل أوراق الخريـــف كانت أعظم أمنيتي أن آتيكم بكسرة رغيف Post Views: 2,774 ادامه مطلب »

الشعب التلفازي(عيد الحب)/توفيق عبدالرضا

الشعب التلفازي عيد الحب (قصة مستوحاة) توفيق عبدالرضا لا شيء احب اليك من أنوار الشمس حين تدخل من خلال ستائر النافذة،  تشعر بقشعريرة في رقبتك، و شعوراً يدفعك لاارادياً تنزع سترتك،  تنظر الى الساعة حين العقربة تقف على الثانية تماماً، تذكرك بجرس انتهاء حصص المدرسة و بعجل طفولي؛  تغلق حاسوبك ... ادامه مطلب »

موعدٌ مع بائعة الهوى/زينب خالد

في المرّة القادمة سأنثُر بنات الفكر كما الخُطى، و ستنبُت تلك البذور الكامنة مُعلنةً فوز العقل أو لترسم لوحة الصّدمة حينما تتفتّت أواصر غطاء جسمها لتبدو عاهرة أمام أعيُن النّبلاء ليجرفها إعصار الصّراع الأبدي فتنساب دقّات القلب برقّة، ذلك الصّراع الذي تستوطنه أيادي المُغتربين لتسدّ المنافذ و تحكم إغلاقها بوجه ... ادامه مطلب »

حصرياً: تحميل کتاب يوميات شارع 14 بصيغة PDF

تحميل کتاب يوميات شارع 14 بصيغة PDF تألیف: مريم لطيفيمجموعة قصصية أهوازية نشر هرمنوتیکحجم الملف: میغ واحد تحميل الکتاب بصيغة PDF Post Views: 5,635 ادامه مطلب »

حيوان نبهني الإنسانية/وليد بريهي

توشك الشمس على سحب أناملها عن سطح الأرض لكثافة الغیوم. وبات الجو مغتمّا و يبوح على وجهه المطر حيث الساعة بين الرابعة والخامسة مساء. Post Views: 2,951 ادامه مطلب »

تجار المشاعر/حكيم الحويزي

ذات يومٍ ، ذهب (شاعرنا التاجر)! الى كوخ ساحرٍ وخـاطبه ماذا أفعل لقلمي العاقر؟! لا ينجب شعرا كلّما راود الدفاتر يا حضرة الساحر إنني أبيع القصائد Post Views: 3,177 ادامه مطلب »

أعلامنا: الشاعر مِزبان الأمیري

هو الشاعر مزبان بن حُمیدان بن مسکین الأمیري(قرن٢٠م). شاعر شعبي و شخصیة أدبية مرموقة و ذات شهرة واسعة في إقلیم الأهواز حيث إلی الآن و بعد مرور عشرات السنوات مازال إسمه محفورا في ذاكرة الشعراء و محبي الشعر و لا يكاد يكون هناك مجلسا أدبيا إلا و يذكر فيه إسم ... ادامه مطلب »

جنون العشق/زينب خالد

  من دواعي سعادة الفرد أن يرى إنعكاس ذاته لا غير حين الرمق، و بعيدًا عن البيوت التي تنفث دخان الكره و التعتيم. Post Views: 6,686 ادامه مطلب »